الرئيسية / اخبار / السلام على شقيقه الملك سلمان مهنئا بالعيد يشير الى تنازل الامير احمد بن عبد العزيز عن اعتراضه على ولي العهد؟

السلام على شقيقه الملك سلمان مهنئا بالعيد يشير الى تنازل الامير احمد بن عبد العزيز عن اعتراضه على ولي العهد؟

 

جدة / الخليج اليوم

لاحظ متابعون للشؤون السعودية ان الامير احمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز حضر – ولأول مرة منذ اكثر من عام – الاستقبال الذي تعود ان يقيمه العاهل السعودي لاستقبال امراء الاسرة الحاكمة وكبار المسؤولين وكبار ضيوف المملكة لمهنيئه بالاعياد .

واهمية حضور الامير احمد بن عبد العزيز لهذه المناسبة تأتي بسبب اكثير من الاقاويل التي ترددت عن معارضة الامير احمد لتولي الامير محمد بن سلمان لولاية العهد ،ومن قبلها معارضته ايضا لتولي وزير الداخلية السابق الامير محمد بن نايف ولاية العهد.

ومما زاد من هذه الاقاويل غياب الامير احمد بن عبد العزيز عن استقبالات شقيقه الملك سلمان او عن المشاركة باي نشاطات او احتفالات للدولة منذ اكثر من شهرين وابتعاده عن الاضواء رغم انه يستقبل في مجلسه المواطنين والاصدقاء كما انه سافر لفترة الى خارج المملكة – الولايات المتحدة – .حيث نسب الى مقربين منه انه معترض على اعطاء ولاية العهد لاحد من غير اولاد الملك المؤسس الملك عبد العزيز، ولكن الامير لم يبد اي اعتراض علني على ذلك ، ولم يغرد خارج سرب الاسرة .

ولم يعط الامير احمد البيعة للامير محمد بن سلمان كولي للعهد وكان احد الثلاثة اعضاء في هيئة البيعة الذين اعترضوا على ذلك .

وحضور الامير احمد بن عبد العزيز لتهنئة شقيقه الملك سلمان بعيد الفطرالسعيد ومعه اثنين من اولاده، يؤكد ان امراء الاسرة السعودية الحاكمة لايمكن – مهما اختلفوا- ان يعادوا بعضهم البعض ، وانهم حريصون على وحدة الاسرة والدولة وهيبتها امام الاخرين، ويؤكد ان الملك سلمان قادر على احتضان واستيعاب كل ابناء اسرة آل سعود وانه لايمكن ان يتركهم غاضبين او معنرضين .

ويرى متابعون ان الملك سلمان بن عبد العزيزوهو الشقيق الاكبر للامير احمد لابد وانه حرص خلال الفترة الماضية على ارضاء شقيقه

ولوحظ غياب ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عن استقبال الملك لمهنيئه بمناسبة عيد الفطر الذي جرى صباح الجمعة بعد صلاة العيد مباشرة ، رغم انه غادر موسكو بعد حضوره مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حفل افتتاح بطولة كاس العالم في موسكو يوم الخميس الماضي والذي شهد المباراة بين السعودية وروسيا، وقبل هذه المباراة عقد جلسة محادثات مع الرئيس بوتين .

وقد غادرمن موسكو الى السعودية ايضا رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري ليلحق صلاة عيد الفطر مع الملك سلمان وحفل الاستقبال، حيث شوهد وهو يجلس الى يسار العاهل السعودي يتبادلان الحديث في المجلس الذي كان مزدحما بحضور العشرات من الامراء والمهنئين يتبادلان .

وفي الوقت الذي حضر فيه اخوا الملك الامير عبد الاله بن عبد العزيز – وهو مستشار الملك – والامير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد الاسبق، بالاضافة الى الامير احمد .. لوحظ غياب امراء اخرين  عن حفل استقبال المهنئين مثل الامير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السابق، والامير الوليد بن طلال وغيرهم من الامراء الذين سبق وان احتجزوا في شهر نوفمبر العام الماضي لسؤالهم عن قضايا فساد ، وكذلك عدد اخر من الامراء مثل الامير خالد بن سلطان واخيه الامير بندر .في حين حضر الاميران خالد وتركي الفيصل وغيرهم من الامراء احفاد الملك المؤسس عبد العزيز.

وفي السعودية يحرص الامراء في الاعياد على تهنئة الملك والسلام عليه وحضور حفل الاستقبال الذي يقام بهذه المناسبة


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *